أشهر أنواع البيتزا التي تباع في المطاعم

أشهر أنواع البيتزا

البيتزا Pizza هي أكلة تعود أصولها إلى دول شرق البحر الأبيض المتوسط مثل اليونان وتركيا، حيث كانوا يقومون بطبخ طبقة من العجين على حجر ساخن ويغطونها بمكونات مختلفة مثل اللحم والخضروات، ثم أخذها عنهم الجنود الإيطاليين لينقلوها إلى إيطاليا مع إضافة صلصة الطماطم وجبن الموزاريلا، وبعدها نقلها المهاجرون الإيطاليون إلى أمريكا وانتشرت في كل دول العالم لتصبح من أشهر المأكولات التي تقدم في المطاعم العالمية.

تعد البيتزا من أكثر الأطعمة شعبية في جميع أنحاء العالم، ولأنه يمكن تزيينها بحشوات وإضافات مختلفة فهي تناسب كل الأذواق، ويقبل على تناولها الكبار والصغار، إليكم أنواع البيتزا المختلفة ويمكنك اختيار منها ما يناسب ذوقك.

أشهر أنواع البيتزا

بيتزا الأربع أجبان

إبتكر المطبخ الإيطالي بيتزا الأربع أجبان من طبق الباستا بالأربع أجبان المنتشرة بكثر في إيطاليا، تعد هذه البيتزا بمذاق الجبن من أطيب البيتزا لعشاق الاجبان، حيث تحتوي على جبن الموزاريلا، جبن القريش، جبن البارميزان وغيرها من الأنواع.

بيتزا البيبروني

يعد هذا النوع من البيتزا من شرائح اللحم المقطعة ستضيف نكهة مثالية على البيتزاالخاصة بك، يفضل البعض إضافة القليل من الخضار الى البيبروني لكن البعض الآخر يفضلها مع الجبن والصلصة فقط.

بيتزا المارغريتا

تعد بيتزا المارغريتا من أشهر أنواع البيتزا حول العالم وخصوصا في المطبخ الإيطالي، وتعبر ألوان المارغاريتا عن علم إيطاليا، إذ تعتبر بيتزا المارغريتا من الأساسيات كونها تتكون من عجينة البيتزا الرقيقة المدهونة بصلصة الطماطم وجبن الموزاريلا على الوجه، بالإضافة الى رشة من الزعتر والأريغانو لنكهة مميزة، وتعد من أكثر أنواع البيتزا استهلاكا حول العالم.

بيتزا دجاج الباربيكيو

يستخدم في هذه البيتزا مزيج من صلصة الطماطم مع صوص الباربكيو، بالإضافة إلى مجموعة من الاجبان مثل الشيدر، وجبن الموزاريلا، مع إضافة شرائح البصل على السطح.

بيتزا الأناناس

يطلق هذه البيتزا ما يسمى ببيتزا هاواي،  وتتكون من الصلصة، جبن وقطع من الأناناس تضيف نكهة مختلفة تجمع بين الحلو والمالح.

بيتزا الفطر

يفضّل هذا النوع من البيتزا الأشخاص النّباتيين، وتتكوّن الحشوة من الصّلصة، والفطر، وأي نوعٍ من الخضار التي تطلبها، بالإضافة إلى الجبنة.

بيتزا الخضار 

تتنوّع هذه البيتزا حسب الطّلب، فبعض الحشوات الخاصة بها تحتوي فقط على الخضار وصلصة البندورة، والنّوع الآخر يضاف إليه الجبن مع الخضار الأُخرى كالفلفل أخضر، البصل والزّيتون الأسود.