أهم فوائد شرب ماء الورد مع الماء

فوائد شرب ماء الورد مع الماء

ماء الورد هو عبارة عن سائل شفاف اللون، ذو رائحة عطرة، يتم استخلاصه من تقطير بتلات الورد. وهو يستخدم في عدة مجالات مثل مجال الطبخ حيث أنه يدخل في إعداد الحلويات ومختلف أنواع الأطعمة و المأكولات، كما أنه يستعمل في مستحضرات التجميل والعطور. 

يمتاز ماء الورد بغناه بمضادات الإلتهاب والمواد المطهرة التي تقضي على السموم الموجودة في الجسم، وهو يحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة والعديد من الفيتامينات مثل الفيتامين ألف، الفيتامين باء، الفيتامين سي والفيتامين هاء، وينصح بتخفيف ماء الورد بالماء العادي عند شربه  وعدم استخدامه مركزا.

وإليكم فوائد شرب ماء الورد مع الماء ومدى تأثيره الإيجابي على صحة الإنسان.

فوائد شرب ماء الورد مع الماء

1. ترطيب وتعطير الجسم

إن شرب ماء الورد مع الماء يوميا يساهم بشكل كبير في ترطيب الجسم وتزويده بمختلف العناصر الغذائية الضرورية للإنسان، كما أنه يمنح الشعور بالإنتعاش والبرودة خاصة في فصل الصيف والأجواء الحارة. بالإضافة إلى أنه يعطر الجسم برائحه الورد  ويحد من التعرق الشديد والرائحة الكريهة.
يستخدم من خلال مزج ملعقة صغيرة من ماء الورد مع كوب من الماء وشربه صباحا على الريق.

2. ترطيب البشرة

يساعد شرب ماء الورد مع الماء في ترطيب البشرة و حمايتها من الجفاف، ومنحها ملمسا ناعما، كما أنه يساهم في توحيد لونها و تفتيحها و التخلص من التصبغات و آثار حروق الشمس. وبفضل احتوائه على مضادات الأكسدة فهو يؤخر بشكل كبير ظهور علامات التقدم بالسن مثل التجاعيد الرقيقة. 
ماء الورد جد مفيد للبشرة الدهنية حيث يقلل من إفراز الدهون في البشرة ويعمل على تطهير مسامات الجلد من الأوساخ والأتربة المتراكمة فيها، كما أنه يعالج تهيج البشرة الحساسة ويقضي على الإحمرار و الإلتهابات.

3. تقوية الشعر

يحافظ ماء الورد على صحة الشعر ويعمل على تقويته وزيادة كثافته من خلال زيادة تدفق الدم في فروة الرأس. 

4. تنشيط الدورة الدموية 

يعمل ماء الورد على تنشيط الدورة الدموية في جسم  الإنسان و هذا ما يمنح  الشعور بالنشاط والحيوية طوال اليوم. 

5. تسهيل عملية الهضم

إن شرب ماء الورد مع الماء قبل الأكل بساعة يحث الجسم على إفراز العصارات الهاضمة التي تعمل على تفكيك الأطعمة وتسهيل عملية الهضم، كما أنه يعتبر ملين للفضلات ويقي من حدوث مشاكل في الجهاز الهضمي مثل الغازات و الإمساك. 

6. تخفيف إلتهاب الحلق

يحد ماء الورد من آلام الحلق والحنجرة ويعمل على تهدئة الإلتهاب وتخفيف أعراضه. 

7. تحسين المزاج

إن شرب ماء الورد مع الماء بإنتظام يساعد على تحسين الحالة النفسية  وتهدئة الأعصاب والحد من الإكتئاب، كما أنه يساهم بشكل كبير في استرخاء العضلات والشعور بالراحة، و له دور هام في تخفيف الصداع و آلام الرأس.