كيف أزيل الحناء من الجسم بطريقة آمنة

أزيل الحناء من الجسم بطريقة آمنة

تعتبر الحناء رمزا من رموز الثقافة العربية، حيث ارتبط ذكرها بالنساء العربيات اللواتي يستعملن الحناء للزينة و التجميل، و قد تطورت في عصرنا الحالي طرق عديدة لرسم الحناء، حتى أصبحت موضة تلازم الأفراح المختلفة كالأعياد و الأعراس… و غيرها، و على الرغم من جمال نقوش الحناء في اليدين و القدمين، إلا أن لونها يبدأ بالتغير بعد فترة من وضعها ، و هو ما قد يدفع الكثيرات للتفكير في طريقة ناجعة لمحو آثار الآثار، و لإزالة الحناء توجد الكثير من الطرق المجربة، و التي نذكر منها:

طرق إزالة الحناء من الجسم

إزالة الحناء بالصابون المضاد للبكتيريا

حيث يمكن استخدامه مع الماء، و يفضلﻻ ان يكون الماء في هذه الطريقة غنيا بعنصر الكلور، كما يستحسن تكرار هذه العملية حتى الحصول على النتائج المرجوة.

البيكنغ باودر

إذ نقوم بمزج كمية من بيكربونات الصودا مع عصير الليمون، حتى نتحصل على عجينة نقوم بوضعها على الحناء، و نقوم بفركها بلطف حتى نلاحظ اختفاء نقش الحناء.

زيت الزيتون

حيث نقوم بترك الحناء بواسطة قطعة قطن مبللة بزيت الزيتون، و ينصح بإضافة القليل من الملح إلى زيت الزيتون، فالملح له خصائص مضادة للبقع تمكنه من التخلص من كل الشوائب، و نترك الزيت على الحناء لمدة لا تقل عن 10 دقائق، و يمكن تكرار هذه العملية للحصول على نتائج أفضل.

مسحوق التبييض

حيث يعتبر المسحوق المبيض من أنجع الطرق المستخدمة لإزالة بقايا الحناء من الجلد، و نقوم بوضع الخليط على الحناء و نتركه وفق التعليمات المكتوبة، ثم نغسل الخليط بالماء بشكل عادي.

معجون الأسنان

إذ أثبت معجون الأسنان فعاليته في التخلص من آثارالحناء، حيث نقوم بوضع القليل منه، ثم نقوم بتركه حتى يجف، ثم نقوم بفركه و نغسلها.

سائل الجلي

نقوم بمزج مقدار مناسب من سائل الجلي مع مقدار من عصير الليمون، ثم نضع كمية مساوية من صودا الخبز، و نخلط هذه المقادير جيدا ثم نضعها على الحناء، و نفركها جيدا حتى يختفي النقش تماما.

بيروكسيد الهيدروجين

حيث نقوم بتبليل قطعة من القطن بالقليل من بيروكسيد الهيدروجين، و نفرك جيدا المنطقة المراد نزع الحناء منها، حتى نقوم بإزالتها تماما.

مقشر الجسم

حيث يستعمل المقشر في التخلص من خلايا الجلد الميتة، و يحفز انتاج الخلايا الجديدة، و هو ما يؤهله للعمل على التخلص من نقش الحناء، و نضع المقشر على الجلد و نتركه ثلاث دقائق ثم نفرك الجلد و نغسله، و تكرر العملية مرات عديدة عديدة حتى نتخلص تماما من الحناء.

الماء و الملح

يعرف الملح بقدرته على التخلص من الخلايا التالفة في الجلد، وإزالته لمختلف الأوساخ، و نقوم بتحضير محلول ملحي من خلال مزج مقدار من الماء مع مقدار مساو له من الملح، ثم نبلل قطعة القطن في هذا المحلول، و نفرك به آثار الحناء، و نكرر العملية حتى نتحصل على نتائج مرضية.