كيفية عمل وصفات طبخ سهلة من بقايا الخبز

وصفات طبخ سهلة من بقايا الخبز

الخبز هو من أكثر الأطعمة استهلاكا خصوصا عند الشعوب العربية فهو يؤكل بشكل يومي، وفي كثير من الأحيان نشتري الخبز بكميات كبيرة ونتركه لفترة طويلة في درجة حرارة الغرفة مما يؤدي إلى فقدان طعمه الطازج وقوامه الشهي ويصبح غير صالح للإستهلاك، وبالتالي يتم رميه في القمامة في حين أن هناك أفكار و وصفات متنوعة لعمل  أشهى المأكولات وألذ الأطباق بالخبز البايت.

وصفات طبخ من بقايا الخبر

اليوم سوف نقدم لكم بعض الوصفات اللذيذة للإستفادة من بقايا الخبز والحد من التبذير:

الفتوش

يمكنكم إعداد سلطة الفتوش اللذيذة بطريقة بسيطة وسهلة، وذلك عن طريق تقطيع الخبز البايت إلى قطع صغيرة وتحميصه في الفرن أو قليه في الزيت ثم مزجه مع أنواع مختلفة من الخضروات مثل الخيار والخس وسقي الكل بزيت الزيتون ودبس التمر.

حلى البودينغ

لصنع البودينغ  نقوم بوضع كوب حليب مع ملعقة كبيرة زبدة وملعقة كبيرة سكر ورشة فانيلا فوق النار حتى الغليان، ثم نبعده على النار ليبرد قليلا ونضيف حبة بيض ثم نخلط جيدا ونتركه يبرد  تماما .

من جهة أخرى نقوم بتفتيت بقايا الخبز ووضعها في صينية ثم نقوم بإفراغ مزيج البودينغ عليه وإدخاله الفرن حتى ينضج، و يتم تقديمه باردا كنوع من التحلية.

البقسماط  ببقايا الخبز

يستعمل البقسماط لقلي اسكالوب الدجاج والسمك حيث نقوم بتغميس اللحم في الطحين أولا ثم البيض المخفوق ثم البقسماط للحصول على لحم فيليه لذيذ ومقرمش من الخارج وطري من الداخل.

ويتم صنعه بطريقة جد سهلة حيث نقوم بتحميص الخبز البائت ثم طحنه جيدا إذا كان طريا أما إذا كان الخبز يابسا فيطحن مباشرة ويمكنكم إضافة مختلف البهارات للتنكيه حسب الرغبة.

البيتزا ببقايا الخبز

تمتاز البيتزا المصنوعة ببقايا الخبز بأنها لذيذة وسريعة التحضير و اقتصادية فهي لا تحتاج لصنع العجين ويتم إعدادها عن طريق تقطيع كمية من الخبز على حسب حجم البيتزا إلى قطع صغيرة وإضافة إليه كاس حليب مع 2 حبات من البيض ونخلط بالملعقة حتى يهرس الخليط جيدا  ونحصل على خليط متجانس.

نبسط هذا الخليط في مقلاة مدهونة بالزيت أو الزبدة ونضع فوقها صلصة الطماطم، الفلافل، شرائح البصل، التونة و و نزينها بجبنة الموزاريلا  والزيتون ثم  نتركها فوق نار هادئة حتى تتحمر.