أهم فوائد المياه المعدنية الغازية الطبيعية

فوائد المياه المعدنية الغازية الطبيعية

تعد المياه المعدنية الغازية أو المياه الفوارة من المشروبات المنعشة والمحببة لدى غالبية الناس، حيث تشهد إقبالا واسعا خصوصا في الأجواء الحارة وفي  فصل الصيف، وهي عبارة عن مياه معدنية تحتوي على غازات طبيعية حيث يتم إضافة غاز ثاني أكسيد الكربون إلى الماء المعدني تحت ضغط عالي، وتعتبر بديل صحي وممتاز للمشروبات الغازية والعصائر المعلبة المليئة بالسكريات والإضافات الضارة.

تمتاز المياه الفوارة بغناها بمختلف المعادن والأملاح سريعة الإمتصاص مثل الكالسيوم، البوتاسيوم والمغنيسيوم، كما أنها خالية تماما من السكريات وبالتالي لها فوائد عديدة لصحة الإنسان إذا تم استهلاكها بشكل عقلاني و بإعتدال، حيث ينصح بشرب من كوب إلى كوبين فقط من المياه الفوارة في اليوم.

المياه المعدنية الغازية الطبيعية

إليكم أهم فوائد المياه المعدنية الغازية الطبيعية:

1. ترطيب الجسم والبشرة
تساعد المياه الفوارة على الشعور بالإنتعاش والحد من العطش، بالإضافة إلى منح برودة للجسم وترطيب عالي من خلال تعويض كل السوائل المفقودة، كما أنها تحتوي على مادة السيليكا التي تعمل على تحفيز الكولاجين في الجلد الذي يعطي البشرة نضارة وحيوية و يساعد على إزالة التجاعيد والبقع الداكنة.

2. علاج اضطرابات الجهاز الهضمي
تمنع المياه الغازية الطبيعية حدوث اضطرابات الجهاز الهضمي مثل الإمساك والإتتفاخ وتساهم في تخفيف آلام المعدة، كما أنها تعمل على تحفيز البنكرياس لإنتاج كميات كافية من الإنزيمات الهاضمة التي تساعد في تحسين عملية الهضم خاصة بعد الوجبات الثقيلة والدسمة ،وينصح شرب كوب من المياه الغازية  قبل الوجبة بفترة أو بعد الوجبة بفترة للإستفادة من خصائصها.  

3. فقدان الوزن
تمتاز المياه الغازية أنها خالية تماما من السكريات وقليلة السعرات الحرارية، وهي تساعد على إبقاء الطعام في المعدة لمدة طويلة مما يزيد الشعور بالإمتلاء و الشبع، كما أنها تساعد على الحفاظ على مستويات منخفضة من السكر وبالتالي الوقاية من البدانة والسمنة.

 4- خفض ضغط الدم
تساهم المياه الغازية في خفض ضغط الدم لإحتيوائها على نسب عالية من المغنيسيوم والكالسيوم وبالتالي الوقاية من أمراض القلب وتصلب الشرايين، وقد أثبتت الدراسات الحديثة أيضا أن المياه الفوارة لها القدرة على خفض نسب الكولسترول والدهون الضارة في الدم والحد من الإلتهابات.

5. إزالة حموضة الدم المرتفعة
تحتوي المياه الغازية على حمض الكربونيك الناتج عن تفاعل المياه المعدنية مع غاز ثاني أكسيد الكربون،  وهذا الحمض يعمل على خفض نسبة الحموضة في الدم والحفاظ على مستواه الطبيعي.