فوائد الكورن فليكس الصحية لفطور الصباح

فوائد الكورن فليكس الصحية

الكورن فليكس هو عبارة عن رقائق مصنوعة من دقيق الذرة أو الشعير أو الشوفان مع الفواكه المجففة أو المكسرات. وهو يعتبر من الوجبات الخفيفة وسريعة التحضير التي يتم تناولها في وجبة إفطار الصباح مع الحليب. 

القيمة الغذائية للكورن فليكس

  • كوب واحد من الكورن فليكس به 100 جرام سعر حراري الخالي من الدهون.
  • يحتوي أيضًا على 2 جرام من السكر وجرام من الألياف و24 جرام كربوهيدرات.
  • يحتوي على فيتامين د وفيتامين ب وفيتامين ج بنسب عالية ولكن النسبة تختلف عند اختلاف نوع الكورن فليكس.
  • يحتوي على الكثير من المعادن مثل البوتاسيوم والفسفور والزنك والنحاس والكالسيوم.
  • يحتوي على 8 ملي جرام من الحديد للكوب الواحد وهذا يعادل نصف احتياج الجسم للحديد في اليوم.
  • الكورن فليكس يحتوى على نسبه منخفضه من الصوديوم و السكر.

أهم فوائد الكورن فليكس

يعد الكورن فليكس مصدر غني بالمعادن خاصة المنغنيز، الزنك، الكالسيوم، النحاس، الفوسفور والحديد، كما أنه مليء بالألياف الغذائية و الفيتامينات مثل الفيتامين باء والفيتامين د، وبالتالي له فوائد عظيمة على صحة الإنسان والتي سوف نتعرف عليها في ما يلي:

مصدر أساسي للطاقة

يحتوي الكورن فليكس على نسبة عالية من السكريات والكربوهيدرات التي تمنح جسم الإنسان الطاقة اللازمة لممارسة التمارين الرياضية أو الذهاب للعمل و المدرسة، كما أنه يعمل على توفير الإحتياجات اليومية للجسم وتزويده بمختلف الفيتامينات والألياف الغذائية والأملاح المعدنية مثل الكالسيوم والحديد. 

فوائد الكورن فليكس للأطفال

يعدّ هذا النوع من الفطور للأطفال مثالياً؛ ذلك أنه يمنحهم الطاقة والحيوية ويُساعدهم على بدء النهار بحيوية عالية، بالإضافة لغناه بالعناصر الغذائية الغنية، عدا عن فائدته الأعلى حين يُضاف له الحليب أو اللبن الزبادي، كما تحتوي رقائق الذرة على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن، لهذا فهي تساهم في حماية الأطفال من خطر الإصابة بأمراض العيون، وهذا بسبب مادة البيتا كاروتين التي تقوم بتحسين الرؤية عند الأطفال، كما يوجد بالكورن فليكس نسبة عالية من فيتامين ب 12 الذي يعمل على تنمية القدرات الذهنية للأطفال، بالإضافة إلى احتواءه على فيتامين د وفيتامين ج المهم لصحة لثة الأطفال المهمة لتكوين الأسنان.

تعزيز صحة العين والرؤية

الكورن فليكس يحتوى على مادة تسمى لوتين، و اللوتين هو عنصر غذائي أساسي للعين و صحتها، و يوجد أيضا عنصر آخر يسمى الثيامين ، و هو مدهش لتعزيز القدرة المعرفية البشرية و الذاكرة.

حماية القلب من الأمراض

يمتاز الكورن فليكس بأنه خالي تماما من الدهون المشبعة وجد مفيد لصحة القلب والأوعية الدموية،  فهو يعمل على خفض نسبة الكولسترول الضار والدهون الثلاثية في الجسم خاصة إذا كان مصنوعا من الشوفان،  وهذا ما يساعد على تعزيز صحة القلب والشرايين والوقاية من الأمراض، بالإضافة إلى أنه يحتوي على نسب جد منخفضة من الصوديوم وبالتالي له دور هام في الحد من ارتفاع ضغط الدم المفاجئ و  الحفاظ على ضغط دم معتدل .

 مفيد للمرأة الحامل

إن رقائق الكورن فليكس جد مفيدة للمرأة الحامل فهو يمدها بالطاقة والنشاط ويزيل عنها التعب والخمول، كما أنه يساهم في تغذية الجنين ونمو جسمه بشكل سليم.   بالإضافة إلى أنه غني بحمض الفوليك الذي يمنع حدوث التشوهات والعيوب الخلقية ويضمن تكوين خلايا سليمة للجنين. 

منع الإمساك

يعمل الكورن فليكس على تحسين وتسهيل عملية الهضم وتليين الفضلات وبالتالي منع حدوث الإمساك وتعزيز صحة القولون و ذلك بفضل غناه بالألياف الغذائية. 

تنمية القدرات العقلية

يساهم الكورن فليكس في تنمية القدرات العقلية والذهنية لدى الأطفال فهو يعمل على تحفيز خلايا الدماغ وزيادة التركيز وتقوية الذاكرة ، وذلك لإحتوائه على نسب كبيرة من معدن الزنك والمنغنيز.

التنحيف

يعتبرالكورن فليكس بديل صحي للحلويات عالية السعرات الحرارية والغنية بالسكريات فهو قليل السعرات الحرارية وغني بمختلف العناصر الغذائية المهمة لجسم الإنسان مثل المعادن والفيتامينات، بالإضافة إلى أنه يحتوي على نسبة مرتفعة من الألياف الغذائية التي تساعد على كبح الشهية وتعطي إحساسا بالشبع وبالإمتلاء لوقت طويل، علاوة على ذلك فإنه يرفع من عملية التمثيل الغذائي وحرق الدهون وبالتالي المساعدة في التنحيف والتخلص من الوزن الزائد، ومن الأفضل تناوله مع الحليب خالي الدسم للحصول على أفضل النتائج.