فوائد قناع بياض البيض للبشرة

فوائد قناع بياض البيض للبشرة

يعرف قناع بياض البيض بأنه من أشهر الأقنعة التي توضع للوجه منذ القديم، حيث عرف الناس فوائده الكبيرة، و استعملوه في تحسين صحة بشرتهم و المحافظة على صحتها وجمالها، كما يعد قناع بياض البيض من الماسكات الطبيعية المتوفرة في كل بيت، مما يجعلها علاجا طبيعيا اقتصاديا للكثير من مشاكل البشرة، إضافة إلى فعاليته المضمونة في التخلص من مختلف الشوائب الموجودة فيها.

يحتوي بياض البيض على كثير من المكونات التي تعود بفوائد كبيرة على البشرة، حيث يعد زلال البيض من المصادر الطبيعية الغنية بمختلف أنواع الفيتامينات مثل الفيتامين A ، الفيتامين B… و غيرها ، إضافة إلى احتوائه على نسبة عالية من البروتينات التي تغذي البشرة، و تعالج مشاكلها المختلفة.

فوائد قناع بياض البيض للبشرة

نظرا لاحتوائه على الكثير من الفيتامينات و البروتينات والعناصر المفيدة للبشرة، يعود استخدام قناع بياض البيض على البشرة بالكثير من المنافع ، و التي منها:

  • شد البشرة و تحسين حالتها ، حيث يمنع حدوث الترهلات و يساهم في الحصول على وجه مشدود و صحي.
  • تفتيح لون البشرة من خلال القضاء على آثار الشمس و الشوائب المختلفة التي تحدث في البشرة.
  • توحيد لون البشرة من خلال تخليصها من الندوب و الآثار المترتبة عن إصابتها بمختلف الحبوب و الشوائب المتنوعة.
  • التقليل من ظهور الحبوب و البثور المختلفة ، و ذلك بفضل تغذيته للبشرة و علاج مساماتها والحد من إفراز الدهون.
  • تضييق المسامات الواسعة و المساعدة على تحسين نسيج خلايا البشرة و التخلص من مشكل افراز الدهون الزائدة في الوجه.
  • التخلص من خلايا الجلد الميتة ، و مساعدة البشرة في الحصول على خلايا جلدية جديدة و خالية من العيوب.
  • ترطيب البشرة، و التخلص من مشكلة القشور التي تظهر على البشرة الجافة خاصة في الطقس البارد.
  • التخلص من مشكل التجاعيد المبكرة التي تظهر خاصة لدى صاحبات البشرة الجافة، و ذلك بفعل تأثير الجفاف في ظهور الخطوط الدقيقة التي تتحول إلى تجاعيد بارزة.
  • تعقيم البشرة و وقايتها من الشوائب المختلفة ، مما يعمل على تحسين صحتها ومظهرها العام.

وصفات قناع بياض البيض للبشرة

توجد الكثير من الوصفات التي يدخل فيها بياض البيض كمكون رئيسي من أجل تحسين صحة البشرة و القضاء على مشاكلها المختلفة ، و التي منها:

بياض البيض مع الليمون و العسل

و يعد هذا المزيج من أكثر ماسكات الوجه المستعملة لترطيب البشرة و القضاء على حب الشباب فيها، و نقوم فيه بمزج بياض حبة بيض مع ملعقة من عصير الليمون و ملعقة صغيرة من العسل، و نخفق المكونات جيدا حتى تتداخل مع بعضها البعض، و بعدها نغسل الوجه بماء دافئ ثم نضع المزيج عليه ، و نتركه ليجف تماما، ثم نغسل الوجه بالماء الدافئ.

بياض البيض مع الشوفان

و تعرف هذه الوصفة بتغذيتها لخلايا البشرة و شدها، حيث نقوم فيها بمزج بياض حبة بيض مع ملعقتين من الشوفان المطحون، و نمزج جيدا ، ثم نضع المزيج على الوجه النظيف، و نتركه حتى يجف جيدا، ثم نقوم بغسله ، وترطيب البشرة بالمرطب المناسب لها.

بياض البيض مع عصير الليمون

و تعد هذه الوصفة مناسبة أكثر للبشرة الدهنية ، باعتبار عصير الليمون يعمل على تجفيف البشرة من الدهون الزائدة فيها، و نقوم فيها بمزج بياض بيضة واحدة مع ملعقتين من عصير الليمون و نضعه على الوجه، خاصة في المناطق الدهنية كالأنف والذقن والجبين، و نتركه حتى يجف تماما ، و بعدها نشطفه جيدا بالماء الدافئ و نجفف الوجه.

بياض البيض مع اللبن و السكر البني

تعد هذه الوصفة من أنسب الوصفات التي تصنع من أجل تقشير البشرة ، و تخليصها من الخلايا الميتة، و نقوم بتحضيرها من خلال مزج بياض حبة بيض مع ملعقة من اللبن والقليل من السكر البني، ونخلط المكونات جيدا حتى تتداخل، و بعدها نضع المزيج على الوجه، و نتركه لمدة 10 دقائق، و بعدها نغسل الوجه بالماء الدافئ.

تجدر الإشارة إلى أنه يمكن استعمال بياض البيض لوحده دون أي إضافات أخرى، و الحصول على نتائج مرضية، و ينصح دوما بتكرار العملية مرات عديدة حتى الحصول على أفضل النتائج.