خبز الشاورما من وصفات ام وليد

طريقة عمل خبز الشاورما من وصفات ام وليد

إليكم طريقة عمل خبز الشوارما على طريقة أم وليد المعروفة بوصفاتها الاقتصادية والناجحة، و الشوارما وصفة تعود أصولها إلى المطبخ العثماني القديم و هي إحدى مأكولات الشرق المشهورة، و هي في أصلها لحم مشوي بطريقة خاصة، و لها توابل مميزة تصنع مذاقها الفريد، و تقدم الشاورما في خبز خاص يسمى بخبز الشاورما و هو رغيف من الدقيق و بعض المكونات الأخرى التي تجعل منه ذا قيمة غذائية معتبرة، حيث يعد خبز الشاورما من الدقيق الأبيض المعروف بمنافعه الكثيرة على الجهاز الهضمي، إذ يحسن تناوله من عملية الهضم.

للتعرف أكثر على طريقة صناعة خبز الشاورما بطريقة سهلة وناجحة لمرافقته بمكونات الشاورما اللذيذة نقترح عليكم متابعة باقي الوصفة و مقاديرها الدقيقة من موقع طبخ.كوم .

وقت التحضير :
وقت الطبخ:
الكمية : 4 شخص | أشخاص

مقادير خبز الشاورما من وصفات ام وليد

  • 250 غرام فرينة
  • ملعقة صغيرة خميرة الخبز
  • ملعقة كبيرة سكر
  • ملعقة كبيرة زيت
  • رشة ملح
  • ماء دافئ (حسب الحاجة)

طريقة تحضير خبز الشاورما من وصفات ام وليد

  1. في وعاء كبير نضع 250 غرام من الفرينة، ثم نضيف خميرة الخبز، ملعقة كبيرة من السكر،  ورشة ملح ونقوم بمزج المكونات الجافة مع بعضها.
  2. نضيف ملعقة كبيرة من الزيت ونخلط جيدا.
  3. نضيف الماء الدافئ تدريجيا حتى الحصول على عجينة خفيفة، وقومي بعجن العجينة جيدا فوق سطح مسطح لحوالي 3 - 5 دقائق حتى الحصول. على القوام المناسب.
  4. للحصول على عجينة طرية، من الأفضل تركها تتخمر لمدة ساعتين على الأقل.
  5. بعد تخمر العجينة، نقوم بعجنها ببطئ، ونقسمها إلى 5 قطع متساوية الحجم وتكويرها على شكل دوائر، ويمكنك استخدام الفرينة حتى يسهل عليك تشكيل كرات العجينة.
  6. قومي بتشكل دوائر الخبز بواسطة النشابة حتى يفتح العجين بشكل جيد، واتركيها ترتاح لمدة 10 دقائق قبل طبخها.
  7. في مقلاة ساخنة، ضعي عجينة الخبز، وبعد تشكل فقاعات صغيرة، قومي بقلبها للجهة الثانية، وقومي بقلبها عدة مرات حتى تنتفخ وتطبخ.
  8. يمكنك حشو خبز الشوارما بشاوارما الدجاج أو اللحم أو تقديمه إلى جانب المشاوي.