كريم شانتيه متماسك

طريقة عمل كريم شانتيه متماسك

يعد كريم شانتيه من أكثر أنواع الكريمات استعمالا في مجال الحلويات على اختلاف أشكالها و أنواعها الكثيرة، و تلجأ بعض السيدات إلى شرائه من المتاجر في حين تفضل فئة أخرى تحضيره في البيت لتفادي أضرار المواد الحافظة و غير ذلك من الأسباب، و يختلف قوام كريمة الشانتيه باختلاف أنواع الحلويات و الغرض من استعماله، حيث أن كريم شانتيه المتماسك يستعمل عادة في تزيين قوالب الكعك المختلفة.

يمكنك تحضير كريم شانتيه بمكونات بسيطة للغاية، مثل الجيلاتين و الحليب و السكر، و هي مكونات غنية بالفوائد؛ حيث أن السكريات مصدر هام للطاقة التي تمكن الجسم من القيام بمهامه اليومية، و تساعد عمليات الإدراك و الفهم، فهي تحسن مردود المجهود البدني و كذلك الذهني، كما أن الحليب من أهم مصادر الكالسيوم المتعددة، و تناوله يعزز حماية العظام، و يحسن صحة الأسنان، و للحصول على فوائد هذه الكريمة و مذاقها اللذيذ إضافة إلى قوامها المتماسك تابعوا معنا طريقة تحضيرها وفق المقادير و الخطوات المضبوطة.

وقت التحضير :
وقت الطبخ:
الكمية : 4 شخص | أشخاص

مقادير كريم شانتيه متماسك

  • 1 كوب من الماء
  • 1 ملعقة كبيرة من الجيلاتين
  • 1 كوب من الحليب
  • 1 ملعقة كبيرة من الفانيليا
  • ربع كوب من السكر البودرة

طريقة تحضير كريم شانتيه متماسك

  1. في وعاء، اخلطي كوب الماء مع الجيلاتين جيدا حتى يمتص الماء.
  2. قومي بتسخين الحليب في قدر على نار هادئة مع التقليب المستمر حتى الغليان.
  3. اخلطي الجيلاتين مع الحليب جيدا في الخلاط، ثم أضيفي الفانيليا والسكر، حتى يصبح الخليط متماسكا.
  4. اتركي الكريم شانتيه يبرد ثم ضعيه في الفريزر لمدة عشر دقائق.
  5. بعد مرور 10 دقائق يصبح الكريم شانتيه متماسكا وجاهز للإستخدام، وإذا أردت في تحويله إلى اللون الأحمر يمكنك استخدام حليب الفراولة بدلا من الحليب العادي أو ملونات الطعام.