أهم فوائد حب الرشاد مع التمر

حب الرشاد مع التمر

حب الرشاد هو نوع من البذور التي  تزرع في كل من افريقيا وآسيا والتي تعرف بفوائدها العظيمة وغناها بمختلف المعادن والفيتامينات مثل المنغنيز، الحديد، الكالسيوم، الزنك ،الفيتامين ألف و الفيتامين باء، بالإضافة إلى احتوائها على الأحماض الدهنية والزيوت الصحية ونسبة عالية من مضادات الأكسدة  .

ينصح خبراء التغذية بتناول حب الرشاد مع التمر للحصول على فوائد أكثر وقيمة غذائية أعلى، ومن الأفضل استهلاكه في الصباح بشكل يومي بالطريقة التالية : نأخذ سبع حبات من التمر و في كل حبة تمر توضع كمية قليلة من حب الرشاد.

فوائد حب الرشاد مع التمر

تنشيط الجسم

يعتبر حب الرشاد مع التمر مصدر أساسي للكربوهيدرات التي تساهم في توفير الطاقة والنشاط لجسم الإنسان ومحاربة التعب والإجهاد الجسدي.  كما أنه يعمل على تزويد الجسم بكافة احتياجاته اليومية من الفيتامينات والمعادن والبروتينات، بالإضافة إلى أن له دور هام في تنشيط الدورة الدموية وتقوية الدم كونه غني بالحديد و بالتالي يساعد كثيرا في الوقاية  من الإصابة بمرض فقر الدم أو الأنيميا.

تقوية المناعة

يعد حب الرشاد مع التمر مضاد حيوي طبيعي حيث يعمل على محاربة الجراثيم والميكروبات والقضاء عليها، كما أنه غني بمضادات الأكسدة والفيتامين سي المهمة لتقوية المناعة والتصدي  للأمراض والوقاية من  السرطان.

تقوية العظام والمفاصل

يحتوي حب الرشاد مع التمر على مجموعة من المعادن المهمة لصحة العظام خاصة الكالسيوم،الفوسفور والماغنسيوم و التي تعمل على زيادة كثافة العظام وتقويتها وحمايتها من الهشاشة أو التآكل، كما أنه يساعد  في تسريع الشفاء من الكسور، بالإضافة إلى أن له  أثر قوي في علاج التهابات المفاصل وتخفيف آلام الروماتيزم.

تعزيز صحة الجهاز الهضمي

إن  تناول حب الرشاد مع التمر بشكل يومي يعزز من صحة الجهاز الهضمي ويعالج اضطرابات المعدة و الأمعاء فهو  يحد من  الإمساك والإسهال و يعمل على تسهيل الهضم و زيادة حركة الأمعاء،  كما أنه يقضي على الديدان المعوية التي تسبب أضرارا كبيرة في الجهاز الهضمي. 

 تخفيف آلام الدورة الشهرية 

يعمل حب الرشاد مع التمر على تنظيم الهرمونات الأنثوية عند المرأة وبالتالي تنظيم الدورة الشهرية وتخفيف آلامها، كما أنه يساعد على تنظيف الرحم من بقايا الدورة وتعزيز صحته. 

 تعزيز الصحة الجنسية 

يساهم حب الرشاد مع التمر في رفع نسبة الهرمونات الجنسية و بالتالي محاربة البرود الجنسي والضعف الجنسي عند الرجال والنساء على حد سواء ، بالإضافة إلى أنه يزيد من فرص حدوث الحمل لدى النساء.

 مفيد للمرأة الحامل والمرضعة

يعمل حب الرشاد مع التمر على إمداد جسم المرأة الحامل بالطاقة اللازمة لتحمل الحمل والولادة  والقضاء على التعب والخمول، كما أنه جد مفيد لتسهيل الولادة لأنه يزيد من تقلصات الرحم ويساعد في عملية الطلق الطبيعي وبالتالي تجنب الأدوية المحفزة للطلق التي لها آثار جانبية وخيمة. بالإضافة إلى أنه يعتبر مدر طبيعي  للحليب حيث يعمل على تحفيز إنتاج الحليب بكميات كبيرة  لدى الأمهات المرضعات.