فوائد التمر والحليب على الريق

فوائد التمر والحليب على الريق

يعرف الحليب بأنه من الأغذية الضرورية للجسم بفضل احتوائه على الكثير من العناصر الغذائية الضرورية، و يشكل الحليب مع التمر غذاء صحيا متكاملا بفضل غناهما الواسع بمختلف أنواع الفيتامينات و المعادن، وهو ما يجعله مشروبا مغذيا و مفيدا للجسم، و لذلك يعمد الكثير من الناس إلى تناوله صباحا على الريق من أجل الانتفاع أكثر من فوائده العظيمة للجسم.

تعرف التمر بأنها من الثمار المفيدة جدا للجسم، و لذلك يحرص الكثيرون على تناولها و إدخالها في برنامج التغذية الصحية، و لذلك يتم إرفاقها مع الحليب قبل تناول الإفطار ، كوجبة أولى في اليوم يقوم الجسم بامتصاصها و الانتفاع بمكوناتها الرائعة، و هو ما يساعد تحسين الصحة العامة للجسم، و يحسن مظهره وشكله الخارجي كذلك.

طريقة تحضير الحليب مع التمر

تعتبر طريقة تحضير مشروب الحليب مع التمر طريقة بسيطة و سهلة، حيث نقوم أولا بنزع نواة 10 حبات من التمر ، ثم ننقعها في نصف كأس من الحليب ، وذلك لمدة ليلة كاملة، و في الصباح نضع مزيج التمر مع الحليب على نار هادئة حتى يصبح دافئا، ثم نضعه في الخلاط الكهربائي، ثم نقوم بتسخين كوبين من الحليب حتى  يصل إلى درجة الغليان، و بعدها نقوم بمزج المكونات مع إضافة رشة من القرفة، ثم نقوم بتناول المزيج ساخنا على الريق.

فوائد التمر و الحليب للجسم

يعد مشروب التمر مع الحليب من الأغذية الصحية التي ينصح بتناولها في الصباح على الريق، وذلك بفعل فوائده الكبيرة للجسم، و التي منها:

تزويد الجسم بالطاقة

يعتبر مشروب التمر مع الحليب من المشروبات الصحية التي تزود الجسم بالطاقة الضرورية التي تمكنه من القيام بوظائفه اليومية المختلفة الذهنية و البدنية، حيث ان السكريات المتضمنة في التمر إضافة إلى مختلف أنواع الفيتامينات و المعادن التي تنشط الجسم وتحميه من التعب و الإرهاق.

التخلص من فقر الدم

يعرف مشروب التمر مع الحليب بأنه من المشروبات الصحية التي تعزز حماية الجسم من فقر الدم، وذلك بفضل احتوائه على الكثير من الفيتامينات و المعادن الضرورية لصحة الجسم كالحديد مثلا، كما أنه يساعد على تحسين تدفق الدورة الدموية وتحفيز إنتاج كريات الدم الحمراء، مما يساهم في نقل الأكسجين إلى كافة خلايا الجسم، و كذلك نقل المغذيات التي يحتاجها إلى كل أعضاء الجسم.

تعزيز صحة القلب

يعرف مزيج الحليب مع التمر بأنه يفيد صحة القلب بفضل احتوائه على البوتاسيوم المعروف بقدرته على تحسين صحة القلب و الشرايين، كما أنه يعمل على تخفيض نسبة الكولسترول السيء في الجسم، مما يساعد على وقاية الشرايين من تراكمه، و هو الأمر الذي يقي القلب من الأمراض و النوبات القلبية المفاجئة.

تعزيز صحة الجهاز الهضمي

يعرف مزيج التمر مع الحليب بأنه يعزز صحة الجهاز الهضمي ، حيث يحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية الصحية التي تحسن الهضم، و لذلك يعد شرب الحليب الدافئ مع التمر من أكثر العلاجات الطبيعية الفعالة في علاج الإمساك ، وذلك من خلال عمله على تليين الأمعاء.

تقوية العضلات

يساعد شرب الحليب مع التمر على تعزيز صحة العضلات، و ذلك بفضل احتوائه على البروتينات الضرورية لبناء العضلات و تعزيز صحتها، و لذلك فإن شرب الحليب مع التمر على الريق يساهم بشكل كبير في تقوية العضلات.

تعزيز صحة الأسنان و العظام

يعرف شرب الحليب مع التمر بتقويته لصحة العظام والأسنان، وذلك بفضل احتوائه على الكالسيوم الضروري ، حيث يعمل على تكثيف العظام، وحمايتها من الترقق و الهشاشة، و لذلك ينصح باستهلاك مشروب التمر مع الحليب على الريق من أجل الانتفاع بفوائده الكثيرة للعظام و الأسنان.

الوقاية من السرطان

يحتوي مشروب الحليب مع التمر على نسبة كبيرة من العناصر المضادة للأكسدة، مما يساهم بشكل كبير في وقاية الجسم من السرطان، وذلك بفضل مكافحتها للجذور الحرة التي تحفز الخلايا السرطانية، و لذلك يعد شرب الحليب مع التمر من المشروبات الصحية التي تحمي الجسم من مختلف الأمراض الخطيرة والتي من بينها السرطان.

تعزيز صحة الجهاز العصبي

يعمل مشروب التمر مع الحليب على تعزيز القدرات العقلية و الوظائف الإدراكية، و ذلك بفضل احتوائه على الكثير من الفيتامينات والمعادن التي تحسن عمل الدماغ ، وتقوي وظائفه الإدراكية، حيث يقي الدماغ من مختلف المشاكل الإدراكية.