طريقة عمل الفشار مثل السينما

طريقة عمل الفشار مثل السينما

يعتبر الفشار أفضل ما يمكن تناوله أثناء متابعة الأفلام و المسلسلات و غيرها من البرامج، وللفشار الذي يباع في قاعات السينما لذة خاصة يبحث عنه الكثيرون في الفشار الذي يصنع في البيت.

للفشار فوائد عديدة، فهو عبارة عن حبات ذرة مفرقعة، و تعرف الدرة باحتوائها على عناصر غذائية مفيدة للجسم؛ حيث أن كل 100 غرام من الفشار تحتوي على 18% من حاجة الجسم اليومية للحديد، و 21% من الحصة اليومية الموصى بها من الزنك، إضافة إلى احتوائه على العديد من الفيتامينات و الكربوهيدرات و المعادن، فهو غني بمضادات الأكسدة التي تقضي على الالتهابات المختلفة في الجسم، كما أنه يقلل من الشعور بالجوع، مما يساهم في إنقاص الوزن الزائد.

تحتوي وصفة الفشار الخاص بقاعات السينما على زيت جوز الهند و الزبدة و هما مكونين أساسيين للحصول على نكهته الخاصة، فإذا كان فشار قاعات السينما من مفضلاتكم تابعوا معنا طريقة صنعه باحترافية و استمتعوا بمذاقه الخاص و المميز.

وقت التحضير :
وقت الطبخ:
الكمية : 2 شخص | أشخاص

مقادير طريقة عمل الفشار مثل السينما

  • نصف كوب ذرة
  • 2 ملعقة كبيرة زيت نباتي أو زيت جوز الهند
  • نصف كوب زبدة (حسب الرغبة)
  • ملعقة كبيرة ملح

طريقة تحضير طريقة عمل الفشار مثل السينما

  1. ضعي قدرًا على نارٍ قوية وأضيفي ملعقتين من زيت نباتي أو زيت جوز الهند (حسب الرغب) حيث أن زيت جوز الهند يعطي الفشار نكهة مميزة ويتم استخدامه في دور السينما.
  2. أضيفي نصف كوب من الذرة إلى القدر وحركي حتى تمتزج الذرة بالزيت.
  3. غطي القدر جيدا، وانتظري حتى تبدأ الذرة الفرقعة، لكن اتركي فتحة صغيرة حتى لا يبقى البخار في الداخل ويرطّب الفشار.
  4. أميلي القدر إلى اليمين واليسار من دون فتحه لتتحرك الذرة ولا تحترق.
  5. عندما تهدأ الفرقعة، أطفئي النار واتركي القدر مغلقًا إلى أن تتوقّف الأصوات نهائيًا.
  6. ذوبي نصف كوب زبدة في الميكروويف أو قدر صغير إلى أن تصبح سائلة، أزيلي الطبقة العليا التي تشبه الرغوة واسكبي الزبدة فوق الفشار، من المهم جدًا أن تكون الزبدة سائلة وصافية من الشوائب حتى تحصلي على أفضل النتائج.
  7. حركي الفشار وأضيفي الملح بحسب الرغبة.